Wednesday, April 25, 2018

طريقة تأثيث مدخل المنزل..



l






ليست كل الغرف في منازلكم قابلة للعرض مثل المدخل. يعتبر المدخل الواجهة الرئيسية المعرضة للنظر والحكم من قبل ضيوفكم وهي منطقة تعكس هوية وذوق صاحب المنزل وتزرع الفضول لدى الزائرين لمشاهدة بقية أرجائه. 

يختلف إستخدام المدخل من شخص لآخر، نجد أن بعض العائلات مخصصة مدخل للضيوف وآخر للعائلة وهناك من لايملك تلك المميزات فالمدخل بالنسبه لهم واحد للعائلة والضيوف معاً. في البداية يجب عليكم تدوين ملاحظاتكم عن طبيعة إستخدام المدخل فمثلاً: بعد الظهر يرجع الأبناء من المدرسة وتعم الفوضى من وجود الأحذية و الشنط وصناديق الأكل فيجب توفر دولاب أو رف للأحذية وعلاقة للشنط وطاولة لوضع صناديق الأكل .. 

 إصنعوا المدخل المناسب لظروفكم واحتياجكم ليس فقط للزينة و إحتياج الناس. إذا قمتم بتحديد إحتياجكم ستستطيعون معرفة عدد القطع المناسبة والتصميم المرغوب فيه. يمكن أن يكون فرصة لعرض صور العائلة أو بعض القطع الفريدة من نوعها. 

الانطباع الأول هو الذي ينحسب فالمدخل يهيء الشخص لمعرفة أجواء المنزل إذا كانت مريحة ومرحبة أو مكتظة ومزدحمة، لابد إنها تكون منطقة تعكس الترحيب وتجذب الأنظار. ليس عليكم صنع مدخل رسمي وممل بل بإمكانكم إضافة لمسات من شخصيتكم وإسلوبكم والذي بدوره سيعكس هويتكم وهوية أفراد العائلة. 

تزيين وتأثيث المدخل لا يشترط بأن يكون مكلف وغالي الثمن، نهاية إسبوع واحدة يمكن أن تكون كافية في تجديد قطعة أثاث وعمل إطلالة جريئة ومميزة. بعض الإضاءات والنباتات وسجادة مدخل صغيرة تضفي منظر أنيق وغير مكلف أبداً وتقوم بتحويل المكان في ثواني فقط. الإضاءة مهمة جداً ويجب عليكم معرفة من سيقوم بإستخدامها أو من سيعبر المدخل لإختيار الاضاءات المناسبة. فمثلاً إضاءة كبيرة معلقة، شمعدانات على جانبي الباب، أو إضاءة أرضية تنير الطريق، أو إضاءة ديكورية عصرية بسيطة على حسب ذوقكم. النباتات والأزهار لها تأثير كبير في حركة ولون المدخل.

من المحتمل أن يكون المدخل صغير لكن أكثرها حركة فلذلك لايمنع من تأثيثها بقطع متينة تخدمكم بإستخدامات متعددة.
هنا أكثر القطع إستخداماً في المداخل، حددوا الأنسب بالنسبة لكم:
- مرايا
- سجادة
- أبجورة
- كراسي
- لوحة كبيرة
- علاقة ملابس
- إضاءة معلقة 
- طاولة كونسول


بإمكانكم تصميم مدخل عملي متعدد الإستخدامات..
دولاب مناسب للأحذية
رف للحقائب أو الأوراق خاصة أن بعض الأمهات لاتفضل لمس أغراضها فيمكنها وضعها بمكان بعيد ومرتفع عن الأيدي
مرآة لتعديل المظهر في آخر لحظة وقبل الخروج من المنزل
بعض اللوحات والإكسسوارات الديكورية


الألوان والنقوش
إذا قمتم بإختيار الألوان والنقوش فأنصحكم بالتفكير المسبق في إن كان هناك غرفة مفتوحة أو مطلة على المدخل ورؤية إذا كانت تتناسب مع المدخل أم لا. يمكن إضافة الألوان في ورق الجدران، الوسائد، الورد، السجاد، الأبجورة، الشموع، الكراسي، الكتب أو اللوحات. 


فكروا في رغباتكم وإحتياجكم، من سيستخدم المساحة و مالغرض؟ هل تريد منطقة لوضع الأحذية؟ هل تقوم بالدخول إلى المنزل ويديك محملة بالأغراض فتريد أن تضعها على الدولاب أم الكرسي؟ هل تحتاج لمرآه لتعديل شكلك قبل الخروج من المنزل؟ أم هناك حمام قريب يلبي إحتياجك؟ 


يمكن إضافة طاولة الكونسول لوضع المفاتيح، الأوراق، كوب القهوة أو أي قطعة تحملوها في أيديكم. 



نصيحة TIP 
 إشغال الشموع في المدخل يعطي روح من الحميمية والترحيب فلا تنسوا إضافتها

l

تم ترجمة هذا الموضوع من كتاب 
Home

لمشاهدة موضوع آخر متعلق بالمداخل:
من هنا


www.pinterest.com
www.studioseiders.com

No comments:

Post a Comment